3 من اهم اسباب فشل العمل على الانترنت



 أسباب فشل العمل على الانترنت:
 1- العمل بدون هدف و لا خطة:
ان العمل بدون هدف أو خطة على الانترنت هو من اهم واكبر اسباب فشل العمل على الانترنت,وهذا بسبب رغبة الشخص في التوجه إلى العمل على الانترنت دون هدف و لا خطة مما يسبب سوء فهم العمل الحر,فهناك من تضيق دائرة العمل الحر في مخيلته ويقصرها فقط على (العمل والربح من الانترنت),هذا مفهوم خاطئ للعمل والربح من الانترنت واذا اعتمدت عليه فلن تنجح في الربح من الانترنت,ويجب عليك اولا وقبل كل شئ ان تذع هدف أو خطة وتسير على هذه الخطة إلى ان تصل إلى ما تريده.

 2- عدم استهداف الفئة الصحيحة:
 مثلا إذا كان عملك على الانترنت هو انشاء تطبيقات الاندرويد وتقوم بانشاء التطبيق مقابل 200 دولار، فلا تستهدف مثلا الاشخاص الذين لديهم موقع صغير أو مدونة وضعون فيه بعض المواضيع للربح منه فلن تكون لديهم ميزانية لانشاء هذا التطبيق أو ليست مواقعهم مشهور بالقدر الكافى ليقوم بانشاء تطبيق لها مقابل 200 دولار. حيث لا يهتم هؤلاء الاشخاص بانشاء تطبيق لموقعهم فكل ما يريدونه هو ربح بعض الدولارات من مواقعهم على الأقل في الوقت الحالي! لذلك الفئة المستهدفة ليست فقط كلمة تذكرها قبل أن تقوم بعملك على الانترنت! بل هي العامل المهم.يجب عليك معرفة،طلباتهمومشاكلهم، ومعلومات كافيه عنهم وتبني عملك على الانترنت بناء على تلك المعطيات. إذا كان عملك على الانترنت هو انشاء التطبيقات، ففرصتك في في المواقع المشهوره أو مواقع الشركات التي لديها عدد عملاء كبير ولديهم ميزانيه ضخمه بحيث ان 200 دولار لا تعنى لهم شيئا.

 3-انعدام التسويق الكافي والصحيح:
 يجب عليك التسويق لبيع منتجك،ويجب ان يكون منتجك أو خدمتك بفكره جديده أو على الاقل غير موجوده على الانترنت بكثرة، ليس الأمر سهلا ولاكن مع العمل والاجتهاد بأذن الله يصبح الصعب سهلا,وقم بالإعلانعن منتجك أو خدمتك في الشبكات الاجتماعية مثل(الفيسبوك,تويتر....ألخ) ولأصدقاء. أي مشروع لا يُبنى لحل مشكلة مهما كان حجمها لدى الفئة المستهدفة، لن يربح كثيراً.
 هذا كان ملخصاً بسيطاً لأهم أسباب فشل العمل على الانترنت من خلال تجربتى في العمل على الانترنت.